آخر الأخبار

Image

قامت شركة IBM بالتركيز على أعمال الخدمة المدارة المنفصلة للتركيز على السحابة المختلطة

لا تريد شركة IBM أية الهاءات أو معوقات لتصبح لها دورا رئيسيا في الكلاود الهجين، واليوم تخلصت من أحد هذه الانحرافات من خلال تفكيك وحدة خدمات البنية التحتية المُدارة البالغة تكلفتها 19 مليار دولار التابعة لقسم خدمات التكنولوجيا العالمية التابع لها.

تخلق هذه الخطوة شركة لم يتم تسميتها بعد ، يطلق عليها مبدئيًا اسم "NewCo" ، والتي لن يتم إنشاؤها فعليًا حتى عام 2021 ولكنها ستصبح بسرعة مزودًا كبيرًا لخدمات البنية التحتية المُدارة. ستوظف حوالي 90.000 موظف ، ولديها أكثر من 4600 عميل في 115 دولة - بما في ذلك أكثر من 75٪ من Fortune 100 - لديها طلبات متراكمة تصل إلى 60 مليار دولار ، وأكثر من ضعف حجم أقرب منافس لها ، حسبما ذكرت IBM. سيشمل ذلك Accenture و Fujitsu و Huawei.

“تتباين احتياجات شراء العملاء من التطبيقات وخدمات البنية التحتية ، بينما يتسارع اعتماد نظامنا السحابي المختلط. قال آرفيند كريشنا ، الرئيس التنفيذي لشركة آي بي إم في بيان: "الآن هو الوقت المناسب لإنشاء شركتين رائدتان في السوق تركزان على أفضل ما تقدمانه". تركز شركة IBM على الليزر على فرصة السحابة الهجينة التي تبلغ قيمتها 1 تريليون دولار.”

آرفين ، الذي تولى منصب الرئيس التنفيذي من فرجينيا روميتي في أبريل ، انتهج عمليات سابقة مثل عملية الانتقال إلى التصفية الكبيرة السابقة لشركة Big Blue ، مثل قرارها بالتخلص من أعمال الشبكات في التسعينيات وأجهزة الكمبيوتر الشخصية في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين للتركيز على أشياء أكبر.

في هذه الحالة ، الشيء الأكبر هو الحوسبة السحابية المختلطة.

أصبحت وبشكل سريع السحابة الهجينة والذكاء الاصطناعي مركزًا للتجارة والمعاملات ومع مرور الوقت للحوسبة نفسها. قرارنا هو أيضًا الخطوة المنطقية التالية في سعينا للحصول على فرصة السحابة الهجينة التي تبلغ قيمتها 1 تريليون دولار "، كما صرح أرفين في مدونة حول هذه الخطوة.

“اليوم ، تمثل الخدمات أكثر من 60٪ من عائداتنا. عندما تصبح NewCo شركة مستقلة ، فإن مجموعة البرامج والحلول الخاصة بنا ستشكل غالبية عائداتنا ، " "يمثل هذا تحولًا كبيرًا في نموذج أعمالنا.”

أتاح الاستحواذ على Red Hat مقابل 34 مليار دولار في عام 2019 لشركة IBM بناء منصتها السحابية المختلطة التي تدعم الحوسبة في أماكن العمل وفي بيئات السحابة الخاصة والعامة. قال أرفين: "كانت هذه أول خطوة رئيسية لاغتنام هذه الفرصة ودعم كل ما تبع ذلك".

قامت شركة IBM بعدد من عمليات التبادل الرئيسية باستخدام تقنية Red Hat الخاصة بها. بدأ الجهد من خلال قيام IBM بتجميع OpenShift Container Platform المستندة إلى Kubernetes من Red Hat مع أكثر من 100 منتج من منتجات IBM فيما تسميه Cloud Paks لدعم الأمان والأتمتة والتقنيات الرئيسية الأخرى. يتيح OpenShift لعملاء المؤسسات نشر وإدارة الحاويات بناءً على اختيارهم للبنية التحتية ، بما في ذلك AWS و Microsoft Azure و Google Cloud Platform و Alibaba و IBM Cloud.

كانت الخطوة الرئيسية الأخرى هي الجمع بين قدرة المعاملات الهائلة وأمان وموثوقية Big Iron مع Red Hat Open Shift و Red Hat Enterprise Linux.

“لقد أثبت الاستثمار البالغ 34 مليار دولار في Red Hat بسرعة كبيرة أنه استثمار سليم لأنه حقق نموًا مزدوج الرقم وجعل الشركة على الفور أكثر مصداقية كمنافس ومساهم في مساحة السحابة المختلطة. هذا هو المكان الذي تحتاج فيه شركة IBM إلى وضع الغالبية العظمى من رقائقها إذا كانت تسعى إلى تلبية السوق في مكانها وتقديم معدلات النمو التي يرغب فيها السوق ، كما كتب دانييل نيومان ، المحلل الرئيسي لشركة Futurum في مدونة حول خطوة IBM.

ويتوقع أن تركز شركة IBM على السحابة الهجينة ، والذكاء الاصطناعي ، والحوسبة الكمية ، والحواسيب المركزية ، والاستشارات للحفاظ على تركيزها على تحديث شبكة المؤسسة ، "دون سحب أعمال الخدمات المدارة البالغة قيمتها 19 مليار دولار" ، كما صرح نيومان. "مثل هذه النتائج العرضية معقدة دائمًا. لا أتوقع أن يكون هذا سلسًا أيضًا. أعتقد أن الشركتين ستحصلان على خدمة أفضل من خلال الاهتمام المطلوب ".

المصدر: https://www.networkworld.com/article/3584939/ibm-set-to-spin-off-managed-service-business-to-focus-on-hybrid-cloud.html